الأخبار

الأخبار

لهذا السبب غاب الدبلوماسيون العرب عن تظاهرة الثقافي المصري...

 

على عكس ما كانت عليه التظاهرات الفكرية والثقافية التي  كان ينظمها المركز الثقافي المصري في السنوات الأخيرة وفي ظل وجود السفير المصري السابق احمد فاضل يعقوب الذي كان يحظى بتقدير واسع في أوساط السلك الدبلوماسي العربي والدولي المعتمد في موريتانيا لاحظ متتبعون  غيابا تاما للسلك الدبلوماسي العربي والدولي عن الانشطة التي نظمها الثقافي المصري مؤخرا  في ذكرى ميلاده ال 53  وذلك على الرغم من استلامهم دعوات للحضور بهذا الخصوص إلا ان المتتبعين ارجعوا الامر الى علاقات السفير المصري الجديد المتوترة مع كافة الدبلوماسيين حيث دشن بداية استلامه لعلمه بمعارك وصراعات شرسة مع رجال الإعلام وكبار الفاعلين الثقافيين حتى ان بعضهم هدد بمقاطعة أي نشاط ثقافي يحضره السفير المصري ماجد نافع مصلح...الا انه وعلى الرغم من مقاطعة الدبلوماسيين لهذا الحدث التاريخي الا ان جمهور المركز من كبار الكتاب وأساتذة الجامعات والشعراء والأدباء والفنانين حضروا التظاهرة طيلة ايامها المتتالية تقديرا منهم لمصر  ولدروها ودعما لمدير المركز الدكتور نشأت ضيف الذي  يصفونه يحظى بعلاقات طيبة وبسمعة حسنة في اوساطها..

أقرأ التفاصيل ..

شنقيتل تدعم نادي FC تفرغ زينة بمبلغ 5 ملايين اوقية

 

قام وفد من مؤسسة شنقيتل للاتصالات يأسه المدير المالي و الاداري و المدير العام المكلف طارق عبد السلام بزيارة مساء امس الاثنين لنادي تفرغ زينة مصحوبا بمدير العلاقات المؤسسية و المجتمعية محفوظ ولد محمد لمين و رئيس قطاع الشؤون الادارية محمد احمد بابكر و قنصل جمهورية السودان نور الدين احمد حماد.

أقرأ التفاصيل ..

SNIMحادث مؤلم يودي بحياة احد عمال شركة اسنيم

لقي احد سائقي الشاحنات العملاقة التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" حتفه الليلة البارحة إثر تعرضه لحادث مؤلم في منجم To14  بعد أن خرجت الشاحنة عن مسارها.

أقرأ التفاصيل ..

أزويرات/صحراء تيرس تجمع ولد محمد فال وولد عبد العزيز

 

تجمع صحراء تيرس هذه الأيام بين الرئيسين اعلي ولد محمد فال وغريمه محمد ولد عبد العزيز، حيث كان اعلي ولد محمد فال يأخذ عطلة في تيرس زمور بعد أن غادر أياما قبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

أقرأ التفاصيل ..

SOMELECفضيحة تهز شركة "صوملك" العملاقة

 

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن فضيحة هزت شركة "صوملك" الموريتانية.

أقرأ التفاصيل ..

عاجل/أئمة يرفضون الصلاة على مخنث في نواكشوط

 

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن أئمة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، رفضوا الصلاة على مخنث توفي الأيام الأخيرة في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية.

أقرأ التفاصيل ..

مركز الإستطباب بكيفة يتسلم هدية من هيأة تازيازت الخيرية

 

إحتضن مقر  مركز الإستطباب بكيفة يوم الثلاثاء حفلا بمناسبة تقديم هيأة تازيازت الخيرية كمية من المعدات والتجهيزات الطبية للمستشفي . 

واكد السيد الدكتور الفاك ولد أحمد باب المدير العام للمستشفي، على أهمية هذا الدعم لما له من نتائج ايجابية على سير عمل "طب كيفة" و الخدمات التي يقدمها بوصفة الملاذ الأخير للمواطنين في مجال العلاجات والتكفل بالإصابات والأمراض .

أقرأ التفاصيل ..

عاجل/وزير المالية ولد أنجاي يقرر فتح "الرشاد"

قررت الحكومة ﺭﺳﻤﻴﺎ ﻓﺘﺢ ‏"ﺍﻟﺮﺷﺎﺩ " ، ﻭﻭﺿﻌﺖ ﻣﻴﺰﺍﻧﻴﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻗﻴﺪ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﻣﻨﺬ ﻓﺠﺮ اليوم ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ 21 ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ 2017 ، ﺑﻌﺪ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﺇﻗﺮﺍﺭﻫﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻭﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ .

أقرأ التفاصيل ..

المزيد من المقالات...